قوقل تختبر نظامها الجديد Fuchsia OS

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

قوقل تختبر نظامها الجديد Fuchsia OS

مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 04, 2018 9:59 am


قدمت قوقل وثيقة تساعد المطورين على تركيب او تشغيل نظامها الغامض Fuchsia ليعمل على جهاز قوقل Pixelbook و الذي يكلف ما يقارب 1000 دولار .

نظام Fuchsia و الذي بدءت قوقل في تطوير في عام 2016 يعتبر نظامها الثالث بعد Chrome OS و Android . الوثيقة تصف النظام بانه موجه للأجهزة الهاتف و الحاسبات الشخصية الحديثة ( فيما تقول بعض المصادر انه موجه للأجهزة القابلة للارتداء و أجهزة انترنت الأشياء) و نظام Fuchsia و الذي تم بناءه من الصفر قد يكون موجه لمنافسة أنظمة قوقل الحالية , و النظام لا يعتمد على نواة لينكس وانما يعتمد على نواة Magenta و التي طورتها قوقل و تسمى الان Zircon.

نظام العرض في Fuchsia و المسمى Escher مبني على لغة Vulkan للعرض واجهة قوقل المليئة بالظلال (Material Design ) اما البرامج فهي مكتوبة بالحزمة البرمجية "Flutter" SDK و التي تسمح بان يعمل البرنامج على اندرويد او IOS . و يعتبر نظام Fuchsia مفتوح المصدر الا انه ليس تابع لنظام لينكس ولنكه مكون من خليط من عدة تراخيص تشمل تراخيص من BSD 3 clause, MIT و Apache 2.0.

لا يزال النظام صعب التثبيت على Pixelbook ولكنه يعمل على بعض أجهزة Acer Switch Alpha 12 laptop و Intel NUCs القديمة من عام 2015. و يمكن للنظام ان يعمل على المحاكي QEMU ولكن QEMU لا يدعم لغة العرض Vulkan ولذاك سيعمل Fuchsia بدون واجهة رسومات و انما من خلال سطر الأوامر او ما يعرف بـ command line .

عملية تثبيت نظام Fuchsia على أجهزة Pixelbook غريبة حيث يتطلب التثبيت بواسطة USB drive و سيقوم النظام خلال التثبيت بتدمير ( نعم تدمير ) USB drive ليتم تثبيت النظام و عليك ان تضحي ب USB drive ليتم تثبيت النظام .
avatar
Admin
Admin

المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 03/01/2018
العمر : 37

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tahoe1234.rigala.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى